الخصائص الإعلامية في مصر الفرعونية من خلال القرآن الكريم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلم - إدارة سنورس التعليمية - مديرية التربية والتعليم بالفيوم

المستخلص

ملخص البحث
هذا بحث موجز يتناول الخصائص الإعلامية في مصر من خلال القرآن الكريم، وتحديدًا في عصر فرعون موسى  ، ويتكون من ثلاثة مطالب على النحو التالي:
- المطلب الأول: التأثير على الرأي العام واستقطاب الناس لرأي الدولة.
- المطلب الثاني: إلهاء الناس عن القضايا الأساسية في الدولة.
- المطلب الثالث: تهييج الأوساط الرسمية والشعبية ضد الدعوة.
واتضح من خلال الدارسة ما يلي:
1 – الدور المؤثر للإعلام في صياغة عقول الجماهير العريضة من الشعب.
2 – قدرة الإعلام على تقرير إرادة الدولة ومساندتها أو مناوئتها ومعارضتها .
3 – المساهمة الفعالة للإعلام في البناء والهدم لمقدرات الدولة، وكذلك المشاركة في ترسيخ أو حَلْحَلَة السلم الاجتماعي في الدولة.
الكلمات المفتاحية: الخصائص، الإعلامية، القرآن الكريم.


the media characteristics in Egypt through the Holy Qur’an, specifically in the era of Pharaoh Musa
Research Summary
This is a brief research that deals with the media characteristics in Egypt through the Holy Qur’an, specifically in the era of Pharaoh Musa , and it consists of three demands as follows
The first demand: influencing public opinion and attracting people to the opinion of the state
The second demand: distracting people from the basic issues in the state.
The third demand: agitating the official and popular classes against the case.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية